العودة   منتدى ريال مدريد العربي > أخبار النادي الملكي > مدرجات البرنابيو
اسم العضو
كلمة المرور
 

مدرجات البرنابيو تقديم المباريات وتحليلها مناقشات ومقالات.

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
كُتب : [ 09-16-2017 - 12:51 PM ]
 رقم المشاركة : ( 1 )
مدريدي نشيط
رقم العضوية : 23
تاريخ التسجيل : Sep 2017
الجنس :  Male
عدد المشاركات : 49 [+]
آخر تواجد : 09-18-2017 [+]
عدد النقاط : 10
قوة الترشيح : CABETANO is on a distinguished road
دولتي :
الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

CABETANO غير متواجد حالياً

افتراضي هل فشل مورينيو مع مدريد

 

هنا سأتحدث عن مورينو بكل مميزاته ومساوئه فهو مر على ريال مدريد وسوف يظل تحت المجهر لفحصه







مرَّ من هُنا .. يستطيع المرء أن يتحدث بهذه العبارة عن كل شخص في عالم المستديرة ليتحدث قليلاً عنه ثم يضع نقطة في نهاية السطر ليتوقف الحديث عنه .. لكن ولكون لكل قاعدة استثناء فإنَّ استثناء هذه القاعدة يتمثل في البرتغالي جوزيه مورينيو الذي درَّب ريال مدريد في الفترة بين 2010 و 2013 .. تاركاً خلقه حديثاً حوله سيمتد إلى فترات طويلة وطويلة جداً ..
وكان مورينيو أثار الكثير من الضجة في فترته مع ريال مدريد بمشاكله الكثير مع وسائل الإعلام الإسبانية وبمشاكله الأخرى مع بعض اللاعبين على رأسهم إيكر كاسياس الذي جلس على دكة بدلاء ريال مدريد وهو الحارس الأول .. والذي تلقى من مورينيو حرباً كبيراً كما يصفها البعض من عشاق كاسياس وكارهي موريننيو ..
بطبيعة الحال مشاكل مورينيو لم تكن فقط مع كاسياس ولم تكن فقط مع الصحافة بل إنَّ كلاماً كثيراً انتشر في موسم مورينيو الأخير عن مشاكل بينه وبين نجم الفريق الأول كريستيانو رونالدو إضافةً إلى سيرجيو راموس .. ما استدعى من فلورنتينو بيريز إنهاء مسلسل مورينيو وريال مدريد مع نهاية موسم 2012-13 بكلمات طغى عليها انطباع الحزن لخبر رحيل أفضل مدرب في العالم عن صفوف أفضل نادي في العالم ..
سنة كاملة مرَّت منذ رحيل البرتغالي عن فريق العاصمة الملكية ريال مدريد .. ولا زال الحديث لم يتوقف بين عشاق هذا الرجل وبين كارهي هذا الرجل حول نجاح هذا الرجل من عدمه في فترته مع ريال مدريد والتي قضى خلالها 3 سنوات !
ولأنَّه وكما يُقال :” اتفق العرب على أن لا يتفقوا ” كان من العيب على العرب أن يُبدوا الإتفاق إذاً في موضوع كروي بلا شك ستختلف به وجهات النظر بشكل واسع .. فهل نجح مورينيو مع ريال مدريد !؟ أم هل فشل .. !؟ وجهة نظر متواضعة سأطرحها فيما يلي ..
.
.
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
كيف نُقيم مورينيو
تقييم جوزيه مورينيو دوماً يختلف عن أي مدرب آخر .. ببساطة لأنَّه وكما قال عن نفسه :” الرجل الخاص “.. وحري بهذا الرجل الخاص أن تكون هُناك مقاييس خاصة لتقييمه ، فالجمهور المدريدي منذ اول موسم لهذا الرجل انتظر الثلاثية !؟ نعم هذا أمر واقعي رغم كون تحقيق الثلاثية في أول مواسم مورينيو كان أشبه بالأمر المستحيل ” واقعياً ” خصوصاً وأنت تتحدث عن رجل استلم فريق بحالة يُرثى لها بسنوات طويلة مع عقدة دور ال16 ونهج غير ثابت واستبدال مدربين أكثر من تغيير المرء لوضعية جلوسه في الساعة .. لكن في حقيقة الامر سقف طموح أي مشجع لفريق يُدربه مورينيو يكون عالٍ و عالٍ جداً لهذا يرى بعض المدريديستا أن ما قام به مورينيو مع ريال مدريد يمثل كلمة ” فشل ” رغم كونه قاام بالكثير والكثير من الأمور الناجحة ولهذا أيضاً طمح الكثير من مشجعو البلوز مثلاً في هذا الموسم بأن يرو تشيلسي في نهائي لشبونة متوجاً بنهائي بطولة يُدرك التشيلساوي الواقعي أنَّها صعبة على فريق بحاجة لعمل كبير من مورينيو ..
مورينيو كاشف إزدواجية وتناقض البعض !

في واقع الأمر بعض المدريديستا يستحق أن نقف معهم ونضع ألف علامة إستففهام وتعجب قبل الحديث معهم حول فشل مورينيو .. هؤلاء هم من يمثلون قول ” ياكل وينكر ” أو المتناقض بلفظٍ أدق .. الكثير من المدريديستا برروا لمورينيو خروجه من دوري الأبطال في النصف النهائي بالثلاث سنوات سواءً أمام برشلونة ( بالتحكيم ) أو أمام ( بايرن ميونخ بأنَّها ( حظ ) وأخيراً أمام دورتموند بسبب ( رعونة لاعبيه ) .. ولكن بعد رحيله وقدوم أنشيلوتي ووصول الفريق إلى نهائي البطولة قالوا : مورينيو فشل في 3 أنصاف نهائي ..
البعض أيضاً وهم من ذات الفئة كان يُشيد كثيراً بتصرف مورينيو مع كاسياس وإجلاسه على دكة البدلاء ، ويُشيد أيضاً بتعامل مورينيو مع الصحافة الإسبانية وقطع الماء والكهرباء عنها ، وبعد رحيله وقدوم أنشيلوتي صانع السلام بات يقول :” مورينيو كان فاشلاً في تعامله مع الصحافة ، هو من خلق الأحزاب وهو من خلق المشاكل مع الصحافة وهو وهو وهو “.
والبعض ذاته تغنى كثيراً بكسر مورينيو لهيمنة برشلونة في إسبانيا ووصفه بأنَّه الرجل الذي أعاد هيبة مدريد ، وتغنى أيضاً كثيراً كثيراً بتجاوز مورينيو لعقدة دور ال16 والوصول مع الفريق إلى النصف نهائي ولكن اليوم تراه يقول مورينيو الفاشل هو أكبر مقلب في تاريخ بيريز الرئاسي !
قي حقيقة الأمر هؤلاء ينطبق عليهم تماماً قول الصحفي الإسباني سيرو لوبيز الذي قال يوماً حول مورينيو :” هذا الرجل هو أفضل من يكشف لك تناقض البعض وازدواجيتهم “.
مورينيو ولسانه السليط .. هل أساء إلى ريال مدريد
دعونا نأتي بكأس من الماء ونسكب نصفه .. أكاد أجزم أنَّ 90% سينظرون إلى النصف الفارغ وهذا ما يحدث تماماً مع بعض تصريحات مورينيو حول ريال مدريد ولاعبيه .. فعلى سبيل المثال كم من مدريدي خرج ينتقد مورينيو ويصفه بناكر الجميل فقط حين قال مورينيو :” دربت رونالدو الحقيقي وليس رونالدو البرتغالي “. !؟ أشعر بأنَّ الأمر تافه فعلاً حين أفكر بأنَّ هذا التصريح يستحق الإنتقاد وتوجيه الشتائم لمورينيو .. دعونا نقرأ سويةً ما قاله مورينيو حين سُئل عن هذا الكلام وعن إساءة منه لرونالدو البرتغالي :” لا تصنعوا منها فيلماً ، لو سألتموني من هو مولر الحقيقي !؟ يجب أن أوضح لكم هل هو جيرد مولر، أم توماس مولر !؟ بلا شك بالنسبة لي الحقيقي هو الأول لأنَّه الأقدم لا أكثر ، لكنكم تحبون صناعة الأفلام الدرامية من أي حديث وهذا في مدريد “.
نعم يا مورينيو لأنَّك السبيشال وكما قُلت في وقت سابق .. هذا يعني أنَّ حديثك أيضاً له تقييم خاص ، فالبعض رأو إساءةً منك لرونالدو بهذا التصريح متناسين أنَّك قلت في نفس التصريح :” رونالدو لاعب عظيم وقد سجل الكثير من الأهداف في مسيرته الكروية حتى الآن وأثبت أنَّه أحد أعظم من مرَّ على تاريخ كرة القدم “.
تصريح آخر نال الكثير من الضجة من مورينيو وهو الذي قال فيه أنَّه عانى كثيراً في إسبانيا ومرَّ بأوقات عصيبة مع ريال مدريد وأنَّه سعيد للغاية برحيله من صفوف ريال مدريد والإنتقال لتشيلسي ، البعض من المدريديستا يرغبون بأن يقول مورينيو ما يُنافي الواقع ، أن يقول أنَّه سعيد في مدريد وأنَّه عاش أجمل الايام حين رأى صورته تُزين كل الصحف الإسبانية مع الكثير من الإنتقاد والسخرية بشكلٍ دائم ، أن يقول أنَّه سعيد وهو يرى ابنه يُشتم ويُسخر منه في المدرسة فقط لأنَّه ابن مورينيو ، أن يقول أنَّه سعيد حين يرى الصحافة تحاربه وكأنَّ الصحافة هي الزير الذي يريد الإنتقام من ( مورينيو – جساس ) الذي قتل كليباً !! غريب هو منطق البعض ، فأن تقول الحقيقة هذا يعني أنَّك أنكرت قيمة ريال مدريد والذي يصدمك أكثر هو أنَّ مورينيو نفسه قال مراراً وتكراراً أنَّه يشجع ريال مدريد بعد تشيلسي وأنَّه يتمنى لريال مدريد من بعده التوفيق والحصول على العاشرة وأنَّه قال تدريب ريال مدريد كان فخراً عظيماً لمسيرتي “.
الأمثلة كثيرة في حقيقة الأمر حول لسان مورينيو عن ريال مدريد بعد خروجه ولكن سأكتفي بالتصريح الثالث الذي قال فيه أنَّ لاعبي ريال مدريد كانوا يقفون كثيراً أمام المرآة ، التصريح الذي جرح مشاعر بعض المدريديستا قال فيه مورينيو بالحرف :” من أبرز هموم الشباب في الكرة الحديثة هي المظهر،الكثير من الأوقات في مدريد كان اللاعبون يقفون أمام المرآة والحكم ينتظرهم في النفق ، ولكن هذا ما يعيشيه جميع شباب المجتمع وأنا كرجل أبلغ الـ 51 علي أن أعتاد على التعامل مع الشباب وفهم عالمهم الخاص

الموضوع الأصلي: هل فشل مورينيو مع مدريد || الكاتب: CABETANO || المصدر: منتدى ريال مدريد العربي

كلمات البحث

ريال مدريد , الملكي , الميرينجي , المرنجي , رونالدو , بنزيما , زيدان , كروس , كارفاخال , مودريتش



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مدريد, مورينيو


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 12:48 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir